• أناشيد وأغاني وطنية

    أناشيد و أغاني وطنية

     

     

  • حزب البعث العربي الاشتراكي سنوات النشوء و التأسيس

    حزب البعث العربي الاشتراكي

    القيادة القومية سنوات التأسيس

     

  • أفلام وثائقية

    أفلام وثائقية

     

     

نظمت الجالية العربية السورية في بلغاريا والاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع بلغاريا يوم 11/4/2017 مظاهرة أمام سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة البلغارية صوفيا تنديداً واستنكاراً للعدوان الأمريكي على سورية.

حضر المظاهرة حشد من أبناء الجالية العربية السورية، والطلبة العرب السوريين، ومواطنون بلغار بينهم "بوريس تسفيتكوف" عضو مجلس مدينة صوفيا عن الحزب الاشتراكي، وعضو هيئة التحالف ضد الفاشية، وعرب، وممثلون عن بعض الأحزاب السياسية البلغارية والهيئات الشعبية.

ورفع المتظاهرون الأعلام السورية والروسية والصينية والبلغارية وشعارات تندد بالعدوان منها “أرفعوا أيديكم عن سورية” و”أمريكا الدولة الإرهابية الأولى في العالم” و”أوقفوا دعمكم للإرهاب والإرهابيين”.

بدأت المظاهرة بالنشيد العربي السوري والنشيد البلغاري ثم ألقيت العديد من الكلمات التي تعبر عن دعم سورية جيشاً وشعباً وقيادةً، وعن الوقوف خلف الجيش العربي السوري وانتصاراته، كما نددت الكلمات بالعدوان الأمريكي على سورية واعتبرته محاولة لإنقاذ المجموعات الإرهابية التي تتعرض لخسائر فادحة نتيجة ضربات الجيش العربي السوري وحلفائه.

من جهته أكد "محمد إبراهيم" رئيس الجالية العربية السورية في بلغاريا في بيان للجالية إدانة السوريين المقيمين والعاملين في بلغاريا بشدة العمل الإجرامي وغير الشرعي للعدوان الأمريكي على الأراضي السورية، مشيراً إلى أن هذا العدوان يصب في مصلحة المجموعات الإرهابية ويفسح المجال لإعادة دعمها وتمويلها من قبل من أوجدوها.

ودعا البيان الولايات المتحدة إلى وقف حروبها التي تفتعلها في أجزاء مختلفة من العالم بحجة “الديمقراطية” والتي تؤدي إلى زعزعة الاستقرار العالمي بشكل عام، والمنطقة بشكل خاص، وتتسبب بقتل وتشريد الملايين وتدمير أوطان بأكملها.

بدوره أكد "يوسف عبد الرحمن" رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، فرع بلغاريا في بيان للاتحاد أنه في كل مرة يحقق فيها جيشنا الباسل انتصارات جديدة تتدخل الدول الداعمة للإرهاب وفي مقدمتها الأنظمة في السعودية وقطر وتركيا لدعم إرهابييهم على الأرض، موضحاً أن العدوان الأمريكي على سورية لن يزيدنا إلا إصراراً على الوقوف صفاً واحداً خلف جيشنا العربي السوري البطل وقيادتنا الحكيمة.

من جهتها عبرت "ماغدالينا تاشيفا" عضو القيادة المركزية لحزب "أتاكا" البلغاري في كلمة لها عن دعم المجتمع البلغاري للشعب العربي السوري واصفة العدوان الأمريكي على سورية بجريمة الحرب.

وأضافت "تاشيفا" أن “هذا العدوان يفضح حقيقة موقف الرئيس الأمريكي الذي تبين أنه يدعم ويساعد قاطعي الرؤوس الإرهابيين”.

 

  • منظمات الحزب القومية في الوطن العربي

    منظمات الحزب القومية 

    في الوطن العربي

  • منظمات الحزب القومية في العالم

    منظمات الحزب القومية

    في العالم

  • footerimg